nabilamakram

أطباء مصريون بالخارج يتبرعون بأجهزة طبية عالمية لمصر

صرحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج بأن المصريين يثبتون دائماً أن الدماء التى تجرى فى عروقهم واحدة وأن التواصل بين المصريين فى الداخل والخارج دليل على عشقهم لهذا الوطن مهما تغربت بهم البلاد.

جاء ذلك عقب تلقيها طلبات من الأطباء المصريين العاملين فى الولايات المتحدة وتحديدا جمعية الاطباء المصريين بنيويورك والذين أعلنوا تبرعهم بعدد كبير من الأجهزة والمستلزمات الطبية لمن يحتاجها فى مصر.

وصرحت مكرم إن هذا التبرع يأتي إيماناً من هؤلاء المصريين بحق مصر عليهم ورداً للجميل وتواصلاً مع أشقائهم فى مصر، فقد قرروا التبرع بعدد كبير من الأجهزة الطبية العالمية والمتقدمة للمستشفيات المصرية.

تأتى هذه المبادرة لتأكيد عمق التواصل بين المصريين فى الداخل والخارج، والسعي الدائم لنقل الخبرات والتواصل العلمى والإنسانى، وبناء جسر وطني داعم للمشروعات التنموية والانسانية بين المصريين فى كل أنحاء العالم.

وأوضحت مكرم أنها تواصلت مع كل من وزارة الصحة وصندوق تحيا مصر لتحديد أكثر المستشفيات احتياجا لتلك الاجهزة، وتيسير الإجراءات اللازمة لاستقبال المعدات الطبية وإزالة أي عقبات إدارية تحول دون سرعة شحن وتوريد تلك الاجهزة.

ووجهت مكرم الدعوة الي كل الاطباء والعاملين بقطاع الصحة من العاملين بالخارج لانضمام للمبادرة، حرصا على دعم العلاقات وربط المصريين بالخارج بالوطن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>