ahmademadhealthnafsy

أعتماد 45 مليون لانشاء مستشفى صحة نفسية بالشرقية

اعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان تخصيص مبلغ 5.5 مليون جنية للتوسعات الجديدة بمستشفى بلبيس المركزى والمتمثلة فى المبنى الجديد ، حيث يوجد مركز تشخيص وعلاج فيروسات الكبد الوبائية ، ويوجد بنك دم لخدمة الطوارئ ، وعدد الأسرة الفعالة 164 سرير ، عدد 20 سرير رعاية ، 18 حضانة ، عدد 28 وحدة غسيل كلوى. كما يوجد عدد 2 أشعة عادية ، جهاز موجات فوق صوتية ، جهاز أشعة مقطعية ، جهاز ايكو ، و2 c-arm جهاز دوبلر .

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الاثنين لمحافظة الشرقية يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية

كما وجه وزير الصحة بتوفير جهاز سونار و جهاز أشعة موجات صوتية على شرايين الأوردة الدموية، والتعاقد مع استشاريين من الجامعه فى تخصصات العناية المركزة والأوعية الدموية والمخ والأعصاب ، ولفت إلى وجود مشكلة فى تأخر صرف الأدوية للمرضى من الصيدلية المخصصة للعلاج على نفقة الدولة ،وأمر بحلها على الفور.

وعلى صعيد اخر تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية صباح اليوم الاثنين مستشفى العزازى للصحة النفسية .

وأوضح وزير الصحة أن تكلفة المستشفى بلغت 40 مليون جنيه ، حيث تم الانتهاء من تنفيذ اكثر من 95% من الإنشاءات ، ووجه بسرعة الانتهاء من الأعمال وتسليم المبنى فى الموعد المحدد له 15 مارس القادم.

وأشار إلى أن هذه المستشفى تعتبر صرحا طبيا فى مجال الصحة النفسية، حيث تتكون من مبنى للعيادات الخارجية وآخر للإدارة ، وعنبرين للرجال والسيدات، و3 ملاعب ومسجد وكافيتريا وحضانة ومطبخ وصالة للطعام، ومبنى لسكن الأطباء.

ووجه وزير الصحة بتعديل مكان المبنى الادارة ليصبح النصيب الأوفر للمرضى، حرصا منه على استيعاب عدد أكبر من المرضى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>