أمين البحوث الإسلامية: لجان فتوى لوعاظ الأزهر بمحطات المترو خلال شهر رمضان

قال الدكتور محى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن بروتوكول التعاون بين المجمع ومترو الأنفاق يأتى ضمن خطة المجمع والتى تقوم على التحركات الميدانية، ويأتى هذا البروتوكول ليقوم وعاظ الأزهر بتقديم رسائل توعوية من خلال الإذاعة الداخلية للمترو، ولجان إفتاء داخل كل المحطات، بالإضافة إلى مساجد المحطات، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين.

وأضاف فى كلمته خلال مؤتمر تدشين بروتوكول تعاون بين شركة مترو الأنفاق ومجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، لتقديم برامج دعوية من خلال الإذاعة الداخلية ومساجد محطات مترو الأنفاق بشكل يومى، أننا منسوبى الأزهر نقدم خطابا دعويا معاصرا من ناحية الناس، فالأزهر الشريف يذهب للناس فى أى مكان يتواجدون فيه، فالمواطن يحتاج إلى من يبعث فيه الأمل واستشعار التحديات التى يواجهه الوطن، وقيم الانتماء لهذا الوطن، فنحن نجدد العزيمة لبناء هذا الوطن.

وتابع: إننا سنواجه الفكر المتشدد فى كل مكان ولن ننتظر أن يأتوا إلينا بل سنذهب لهم نحن، كذلك لم نغفل دور المرأة وذلك من خلال دور واعظات الأزهر.

وأكد الدكتور سعيد عامر، الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية، أن منهج الأزهر منهج الوسطية ليس فيه تطرف أو غلو، موضحا أنه تقرر أن تخصص محطة الشهداء بمترو الأنفاق، مركزا للجنة الفتوى، وذلك من أجل الرد على استفسارات جميع من لديه أسئلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*