السنغال تحجز المقعد الإفريقي الثالث بكأس العالم

تأهل المنتخب المنتخب السنغالي إلى كأس العالم بعد الفوز على نظيره الجنوب إفريقي 2-0 في المباراة المعادة من الجولة الثانية لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وأصبح بذلك المنتخب السنغالي ثالث الأفارقة المتأهلية لكأس العالم بعد المنتخب المصري، ونظيره النيجيري.

كان الفيفا قد قرر إعادة مباراة السنغال وجنوب إفريقيا بعدما ثبت قيام حكم المباراة جوزيف لامبتي بالتلاعب بنتائج المباريات، بسبب المراهنات.

وسجل هدفي المنتخب السنغالي ديافرا ساخو في الدقيقة 12 وتامساكنا مخيزي، لاعب منتخب جنوب أفريقيا، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 39.

ورفع المنتخب السنغالي رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب ، ليتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 16 عاما، فيما توقف رصيد منتخب جنوب أفريقيا عند أربع نقاط في المركز الرابع الأخير.

وقرر فيفا في سبتمبر الماضي إعادة لقاء جنوب أفريقيا والسنغال الذي جرى في 12 نوفمبر من العام الماضي، بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية (كاس) تأييد عقوبة الإيقاف مدى الحياة على الحكم الغاني جوزيف لامبتي، الذي أدار المباراة، والتي فرضتها عليه لجنة التأديب والاستئناف التابعة لفيفا، لثبوت تورطه في قضايا متعلقة بالتلاعب بنتائج المباريات.

وكان لامبتي قد احتسب ركلة جزاء غير صحيحة لمصلحة منتخب جنوب أفريقيا، في اللقاء الذي انتهى بفوزه 2 / 1 على نظيره السنغالي، مما جعل اتحاد الكرة السنغالي يتقدم بشكوى ضده.

وبات المنتخب السنغالي هو المنتخب الـ23 الذي يتأهل للمونديال رسميا والثالث إفريقيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*