السيسي: سنضع حدا للإرهاب الموجود في سيناء

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت على أن القوات المسلحة ستتعامل مع الإرهاب في سيناء بكل العنف ، قائلا : “سنضع حدا للإرهاب الموجود في سيناء وسنضحى بأرواحنا جميعا من أجل أرضنا”.

وأضاف السيسي – في مداخلة له على هامش افتتاحه عددا من المشروعات القومية والتنموية في محافظة الإسماعيلية – : “نحن لسنا أشرارا ولا متأمرين ولا نطمع في خير ولا في أراضي أحد نحن نطمع في كرم الله حتى نبني ونعمر”..مطمئنا المصريين بألا يقلقوا من أي تهديد خارجي.

وقد افتتح الرئيس عددا من المشروعات القومية والتنموية في محافظة الإسماعيلية بحضور الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي ووزير النقل الدكتور هشام عرفات وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وشهد السيسي – على أرض الواقع – خروج ماكينة الحفر من أحد الأنفاق بقناة السويس بعد أن أنهت مهمتها وتم عقب ذلك رفع العلم المصري عليها احتفاء بإنجاز المهمة وخروجها من النفق ثم قام سيادته بمصافحة العمال المشاركين في المشروع.

وتفقد الرئيس أحد الأنفاق بقناة السويس بعد الانتهاء من أعمال الحفر والتبطين بالإضافة إلى افتتاح كوبري الشهيد أحمد المنسي العائم بقناة السويس حيث صافح سيادته فور وصوله لافتتاح الكوبري ، ابن الشهيد وزوجته حيث حرص أن يقوم ابن الشهيد برفع الستار عن افتتاحه.

كما أعطى السيسي إشارة البدء لتشغيل كوبري الشهيد أبانوب جرجس العائم بقناة السويس الذي يبلغ طوله 350 مترا، ويوجد به 2 مرسى على جانبي القناة ، ويسمح الكوبري بعبور السيارات في الاتجاهين في وقت واحد.

وتفقد السيسي سفينة الخدمات البترولية أحمد فاضل التي تحمل اسم الفريق (أحمد فاضل) رئيس هيئة قناة السويس السابق ، أكبر وحدة متعددة الأغراض وإمدادات بالشرق الأوسط وكذلك هي من أكبر سفن خدمات شركات ومنصات البترول والوحدة تعمل بنظام يضمن تثبيت الوحدة في نقطة محددة بالبحر دون الحاجة إلي رمي مخاطيف وقدرة ماكينات 9800 كيلووات.

وفي الختام.. شهد الرئيس افتتاح المرحلة الثانية من المزارع السمكية بمنطقة قناة السويس ، ثم انتقل برفقة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إلى حوض جديد للاستزراع السمكي في منطقة المزارع السمكية بمحافظة الإسماعيلية وشاهد على الطبيعة عملية صيد الأسماك من قبل الصيادين.

واستمع سيادته إلى شرح لمحتوى منطقة الاستزراع السمكي والتي تشمل 4440 حوضا لإنتاج 700 ألف طن من الأسماك ، وتضمن الشرح المرحلة الثانية من المشروع التي تم خلالها تنفيذ 3106 أحواض من إجمالي 4440 حوضا سمكيا.

وعقب الشرح ، التقطت للرئيس صور تذكارية مع بعض الحضور الذين شاهدوا معه افتتاح المرحلة الثانية من منطقة المزارع السمكية التي تعد أكبر مشروع للاستزراع السمكي شرق القناة.

وكان السيسي قد كشف ولأول مرة – في مداخلاته – أنه كلف وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإنشاء مشروع قومي عبارة عن تخطيط عمراني متكامل سيتم تنفيذه من سنتين إلى 3 سنوات.

وقال الرئيس : “توجد وراؤنا 52 ألف وحدة سكنية ويمكن تسكينها في 30 يونيو 2018 فالمدرسة موجودة والكنيسة موجودة وكذلك المسجد وكل شيء موجود..نحن لن نقول سنعمل ولكننا عملنا بالفعل ، أنا أتحدث عن تخطيط متكامل سيتكلف 100 مليار جنيه خلال السنتين أو 3 القادمة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*