السيسي يوجه بتشكيل لجنة لنتائج تعداد السكان والمنشآت

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عمل لجنة عليا مشكلة من الحكومة والجامعات للوقوف على ما كشفت عنه إحصائيات التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2017 من أفكار لمبادارات عدة.

جاء ذلك خلال إعلان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء نتائج التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2017، اليوم السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعلي عبدالعال رئيس مجلس النواب وشريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ولفيف من الوزراء وكافة المحافظين ووكيلي مجلس النواب ورؤساء اللجان بالمجلس وممثلي المنظمات الأجنبية بالقاهرة.

وساق السيسي مثالا بالفتيات البالغات 12 عاما ومتزوجات اللائى تعرض لهن الإحصاء، قائلا: هؤلاء الفتيات لابد أن نحميها فكيف تتحمل مسئولية زواج وبيت، وأقول للمجتمع انتبهوا إلى اولادكم وبناتكم..كما أن بينهم الأرامل والمطلقات أد إيه قاسيين على اهلنا وولادنا..”.

ولفت السيسي إلى أن الـ120 مليون وحدة غير المشغولة التى كشف عنها الإحصاء من الممكن أن تساعد فى حل أزمة السكن والزواج للعديد من الشباب، إضافة إلى 70لـ80 الف منشأة لابد من إزالتها، مشيرا إلى أن عدد الأسر التى تعيش بوجود حمام ومطبخ مشترك أو غرفة واحدة يتوقع أن تقل بعد الانتهاء من الوحدات التى تقوم ببناءها الدولة فى 30 يونيو 2018 بواقع 180 ألف وحدة.

وأشار السيسي إلى ان الإحصاء قد تكلف مبالغ ضخمة جدا وجهد كبير من العاملين عليه لكنه هام ويجب الاستفادة منه كمجتمع أيضا فى إصلاح ذاته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*