النيابة تأمر بتحليل عينات التغذية المدرسية عقب تسمم طلاب بسوهاج

أمرت النيابة العامة بمركز أخميم بمحافظة سوهاج, بالتحفظ على عينات من التغذية المدرسية المقدمة لتلاميذ المدارس الابتدائية بدائرة المركز, وتحليلها بالمعامل المركزية بوزارة الصحة; لبيان مدى تسببها في حالات اشتباه التسمم الغذائي التي تعرض لها أكثر من ألفي تلميذ وتلميذة عقب تناولهم الوجبات من عدمه.

وطلبت النيابة محضر تحريات المباحث حول الواقعة وباشرت التحقيق بإشراف المستشار أحمد عبد الباقى المحامى العام لنيابات جنوب سوهاج.

وكان فريق من النيابة العامة بمركز أخميم زار عددا من المستشفيات ومنها مستشفى (أخميم المركزي, وسوهاج الجامعي); وأجمع التلاميذ في أقوالهم على حدوث إصابتهم بحالات إعياء ومغص وقيء عقب تناولهم وجبة التغذية المدرسية, وهى عبارة عن قطعة حلاوة طحنية وقطعتي جبنة “مثلثات” ورغيفين خبز.

من جانبه, قال محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم, إنه وجه بتشكيل لجنة عاجلة من التعليم وإدارة الطب الوقائي بالصحة وإدارات المتابعة والتفتيش المالي والإداري والشئون القانونية للتحقيق في الواقعة, والتحفظ على وجبات التغذية المدرسية بالمخازن, ووقف التعامل مع متعهد توزيع الأغذية للمدارس واتخاذ الإجراءات القانونية نحو التحقيق الإداري في الواقعة إلى جانب التحقيق الذى تجريه النيابة العامة.

وقرر المحافظ, إيقاف صرف وجبات التغذية المدرسية بجميع مدارس المحافظة, مؤكدا ضرورة تغيير منظومة نقل وتخزين وتوزيع الأغذية المدرسية وإحكام الرقابة والسيطرة علي المنظومة ككل.

وكان أكثر من ألفى تلميذ وتلميذة في عدد من المدارس الابتدائية بمركز أخميم أصيبوا اليوم بحالات اشتباه تسمم غذائي عقب تناولهم وجبة التغذية المدرسية, وظهرت على المصابين علامات الإعياء والتعب وسارعت سيارات الإسعاف بنقلهم إلى المستشفيات المركزية القريبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*