Saleh Gomaa

صالح “الاستثنائي” يقود الأهلي لفوز كبير على سموحة في “جمعة البدلاء”

فاز الأهلي على سموحة 4-2 في مباراة الجولة الـ31 من الدوري الممتاز التي أقيمت اليوم الجمعة على استاد الجيش ببرج العرب، في لقاء شهد اعتماد حسام البدري على عدد من العناصر البديلة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 79 نقطة في صدارة جدول الترتيب، وبقى سموحة بـ51 نقطة في المركز الخماس بجدول الترتيب.

وتقدم الأهلي عن طريق صالح جمعة، ثم تعادل إسلام محارب، قبل أن يضيف مؤمن زكريا الهدف الثاني، ويتبعه جمعة بالثالث، ثم قلص سيد فريد النتيجة، وحسم ربيعة الأمور في الرمق الأخير.

الشوط الأول

لعب الفريقان بطريقة هجومية على مدار أحداث الشوط الأول، وتقدم الأهلي على أصحاب الأرض بنتيجة 2-1، في ظل حالة جيدة من صبري رحيل، وصالح جمعة.

ظهر الأهلي بشكل غير منظم في بداية أحداث المباراة، فيما عدا لمسات من صالح جمعة الذي يحاول الاحتفاظ بالكرة، وفي المقابل لم يكن سموحة أفضل حالا على مدار الدقائق العشر الأولى.

وحصل ميدو جابر على تمريرة من الخلف عن طريق عمرو جمال ودخل منطقة الجزاء في الدقيقة 14، قبل أن يقوم مدافع الفريق الساحلي بتحوليها إلى ضربة ركنية.

وتقدم صالح جمعة للأهلي في الدقيقة 16 بعدما استقبل عرضية من صبري رحيل بتسديدة مباشرة بوجه القدم الخارجي سكنت الشباك ببراعة.

ولعب رؤوف بينية رائعة في الدقيقة 25 إلى إسلام محارب ليسدد كرة أولى يتصدى لها الشناوي، ثم ترتد له ليلعبها ضعيفة في المرمى وحاول نجيب ابعادها لكن تعثر لتدخل الشباك تتهادى.

واحتسب حكم المباراة دقيقة واحدة بدل ضائع، وانطلق إسلام محارب بالكرة ولعب تمريرة عكس حركة الدفاع وضعت محمد يسري في حالة انفراد بالشناوي لكنه سددها مباشر وتصدى لها حارس الأهلي.

الشوط الثاني

لعب صبري رحيل الكرة إلى عمرو جمال في الجانب الأيسر، الذي تقدم ولعبها لصالح جمعة في عمق منطقة الجزاء لكنهت ذهبت إلى أبو جبل الذي كان أقرب لها واستحوذ عليها.

على مدار 10 دقائق من الشوط الثاني تبادل الأهلي وسموحة محاولات الهجوم، لكن لم يصل أي منهما إلى المرمى، وانكسرت الهجمات على حدود منطقة الجزاء، وحتى أتى صالح جمعة في الدقيقة 55 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أتت أعلى من العارضة.

تبادل لاعبو الأهلي الكرة بالقرب من منطقة جزاء سموحة في الدقيقة 62، ثم حصل عليها مؤمن زكريا، وانطلق بالكرة حتى دخل لمنطقة الجزاء لعب عرضية ارتطمت في دفاع سموحة وتحولت لركنية.

أجرى الأهلي التبديل الأول في المباراة بالدقيقة 66 بمشاركة وليد سليمان بدلا من ميدو جابر في الجانب الأيمن.

وأحرز صالح جمعة هدفا ثالثا استثنائيا للفريق بعدما استقبل تمريرة من وليد سليمان في الدقيقة 70 وراوغ محمد أبو جبل ثم سدد كرة على المرمى من زواية صعبة لكنه أسكنها الشباك.

وحصل حسام حسن على ركلة جزاء في الدقيقة 76 من عمر المباراة من عرقلة مؤمن زكريا له، ليتقدم سيد فريد وينفذها معلنا عن هدف تقليص الفارق لأصحاب الأرض.

وشارك أكرم توفيق في المباراة بالدقيقة 78 بدلا من حسام غالي، ليرتدي محمد الشناوي شارة القائد لأول مرة في تاريخه، ثم شارك رامي ربيعة بدلا من باسم علي في الدقيقة 82.

واستلم عمرو جمال الكرة وغيّر اتجاه حركته تجاه المرمى بشكل رائع، في الدقيقة 86، وسدد كرة ارتدت من الحارس لتصل إلى وليد سليمان الذي صوب كرة رائعة ارتدت من القائم الأيمن.

وأحرز ربيعة الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 89 بعدما استقبل ركنية لعبها وليد سليمان من الجانب الأيمن برأسية قوية أسكنها الشباك.

واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل من ضائع لم تشهد أحداث هامة، ليحسم الأهلي المباراة بالفوز على أصحاب الأرض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>