وفد الجامعة العربية يتوجه لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

توجه وفد من جامعة الدول العربية برئاسة السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم السبت، إلى نيويورك للانضمام للدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة في فعاليات الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال بن حلي قبيل مغادرته، إن الأمين العام سبق الوفد، حيث توجه منتصف الأسبوع الماضي في جولة، بدأها في فرنسا لحضور مؤتمر حول العراق، وسيكون لوفد الجامعة العربية نشاط مكثف خلال هذه الدورة وعرض رؤيتها بشأن الموضوعات المطروحة خلالها ومن بينها التغيرات المناخية.

وأشار بن حلي إلى أن الوفد العربي سيشارك في أكثر من 20 اجتماعاً سواء على المستوى الوزاري أو القمة في اجتماعات على هامش انعقاد الجمعية العامة وأن بعد غد الاثنين سيشهد اجتماعا مشتركا بين الأمناء العامين للجامعة ومنظمة التعاون الإسلامي ودول مجلس التعاون الخليجي لتنسيق المواقف بشأن القضايا المطروحة، على أن يعقد في اليوم نفسه اجتماع عربي أفريقي على المستوى الوزاري لمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأفريقية الثالثة التي عقدت في الكويت في نوفمبر الماضي.

ولفت إلى أن قضية فلسطين والتطورات في ليبيا والوضع في العراق ستكون على رأس أولويات الوفد العربي. كما يشارك وفد الجامعة في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس لطرح رؤيته ومقترحاته بشأن التحرك العربي والآفاق الممكنة لدعم هذا التحرك.

وقال بن حلي إن العربي سيشارك في عدة قمم واجتماعات منها قمة خاصة بأصدقاء اليمن وأخرى حول دعم الصومال برئاسة الرئيس الصومالي واجتماع ثالث لأصدقاء لبنان، كما ستتم مناقشة عدد من القضايا الاجتماعية والتنموية خلال اجتماعات أخرى كما يشارك في جلسة خاصة لمجلس الأمن برئاسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لبحث موضوع الإرهاب وتأثيراته على السلم والأمن الدوليين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*