السيسي: مصر نجحت في مواجهة فيروس كورونا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن جائحة فيروس كورونا كان له تأثير على اقتصاد العالم كله، ولكن في مصر احتفظنا بجزء من النجاح بسبب إجراءات الإصلاح الاقتصادي، مؤكدا أن اللقاح الحقيقي في الوعي .

وأضاف «الرئيس السيسي» خلال كلمته للشعب المصري اليوم، أن العالم الآن أصبح على وعي، وأصبح هناك تجهيز للقاحات في عدد من الدول، منوها إلى أن العلماء في كل العالم مهتمين للوصول الي لقاء مناسب طبقا للمعايير العلمية بشكل طارئ.

وأشار «الرئيس السيسي»  إلى أن وعي المصريين نستطيع من خلاله التعامل مع هذه الجائحة وهذا من خلال الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، موضحا أنه ملتزم بارتداء الكمامة في الاجتماعات لتقليل نسب فرص الإصابة.

وطالب «الرئيس السيسي» المصريين وأصحاب الشركات بالاستمرار في انتاج الكمامات وتوزيعها على البطاقات التموينية والتعامل بالحرص الشديد خاصة في المواصلات لتقليل الإصابات، ولابد من ممارسة الرياضة ، هناك لجنة متخصصة علمية تدير الأزمة للتعامل مع الجائحة في المرحلة القادمة.

وجه الرئيس السيسي، كلمة إلى الشعب المصري بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه كان هناك نقاش مطول بشأن موقف جائحة فيروس كورونا سواء في العالم ومصر، وتم عرض الموقف من جانب المسئولين بوزارة الصحة والجهات المختصة.

وقدم الرئيس السيسي التحية والشكر للأطقم الطبية التي بذلت مجهود كبير خلال الفترة الماضية من خلال دورها العظيم للحفاظ على الحالة الصحية للمصريين، مشيرا إلى أن ما حققته مصر جيدا خاصة الدراسات والخطط التي وضعتها الحكومة والمؤسسات المنوطة.

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة المصرية تعاملت مع بداية ازمة جائحة كورونا بشكل متوازن وهادئ بعيدا عن الخوف والقلق، منوها إلى أن الحكومة حققت نجاحات في التعامل مع هذا الوباء العالمي، ولكن لابد من الاستمرار في الإجراءات الاحترازية لأن الوباء مازال متواجدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *