قال الدكتور مجدي عاشور : اتفق الفقهاء من الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة على أنه يشترط النية في الأضحية؛ لأن الذبح قد يكون لقصد الحصول على اللحم فحسب، وقد يكون تقربا إلى الله تعالى، وقد تقرر أن الفعل لا يقع قربة إلا بحصول النية ؛ لحديث سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : «إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها أو إلى امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه» (متفق عليه).
0 تعليقات