“سبيس اكس” تطلق رحلة مأهولة للفضاء

أقلع صاروخ ومركبة فضائية من شركة سبيس إكس صباح اليوم الأربعاء محمل بأربعة رواد فضاء متجهين إلى محطة الفضاء الدولية، بما في ذلك أول امرأة سمراء تنضم إلى طاقم محطة الفضاء الدولية.

وسيقضي رواد الفضاء، الذين يركبون على متن كبسولة SpaceX Crew Dragon الخاصة بهم، اليوم بحرية في الطيران عبر المدار قبل الالتحام بمحطة الفضاء الدولية، وفقا لموقع سى إن إن.

تمثل هذه المهمة ، المسماة “كرو 4″، عودة إلى عمليات الإطلاق المأهولة التي تجريها SpaceX بالشراكة مع وكالة ناسا بعد أن أنهت الشركة أول مهمة خاصة بالكامل إلى محطة الفضاء للعملاء الأثرياء الذين يدفعون.

على متن الطائرة رواد فضاء ناسا كجيل ليندجرين وروبرت هاينز وجيسيكا واتكينز ورائدة الفضاء الإيطالية سامانثا كريستوفوريتي التي تحلق نيابة عن وكالة الفضاء الأوروبية.ستصبح جيسيكا واتكينز أول امرأة سوداء تكمل مثل هذه المهمة.

على الرغم من أن أكثر من اثني عشر أمريكيًا أسود – بما في ذلك أربع نساء سوداوات – قد سافروا إلى الفضاء منذ أن أصبحت Guion Bluford أول من فعل ذلك في عام 1983، لم تتح لأي امرأة سوداء فرصة العيش والعمل في الفضاء لفترة طويل، مثل محطة الفضاء الدولية، بعد أن تمكن أكثر من 200 رائد فضاء من القيام بذلك منذ عام 2000.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *