وزير الشباب والرياضة والدكتور علي جمعة يشهدان توقيع بروتوكول “قيم وحياة” لنشر القيم الأساسية في المجتمع

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور محمد رفاعي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر، توقيع برتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة أجيال مصر لإطلاق المرحلة الخامسة من مشروع “قيم وحياة” لنشر القيم الأساسية في المجتمع بين الشباب، بحضور اللواء إسماعيل الفار، رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، المهندسة أمل مبدى، رئيس الإتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، والأستاذة نيرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، والدكتورة نجوي صلاح، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية.
ويتضمن البرتوكول إطلاق
وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير والبنك الأهلي المصري، المرحلة الخامسة لمشروع “قيم وحياة” والمقرر تنفيذها لمدة 12 شهرا، والتي تهدف إلى نشر وتفعيل القيم الأساسية في المجتمع ورفع الوعي القيمي والأخلاقي للمواطنين، حيث تهدف المرحلة الخامسة من المشروع إلى تدشين حملات توعية قيمية وتغيير مجتمعي تدار بأيادي الشباب والنشء المصري.
وعن القيم المستهدفة ُ من المشروع، أوضحت مؤسسة مصر الخير أن المرحلة الخامسة للمشروع تستهدف قيم (السلام– السعادة– الإحترام– المحبة– البساطة– الصدق- النزاهة- التعاون– التواضع– الاتحاد– المسؤلية)، موضحة أن اختيار هذه القيم بعينها جاء لكونها القيم الإنسانية الأساسية.
وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الهدف من إطلاق مشروع قيم وحياة هو إحياء القيم التي تعد أساس الاحترام والولاء، موضحا أن وزارة الشباب تسعى دائما أن تكون أحد الركائز الأساسية في نشر القيم التي تحدد شكلٍ المجتمع وتغيراته.
وأضاف وزير الشباب والرياضة أن مؤسسة مصر الخير تعد شريكا أساسيا للوزارة في العديد من المشروعات المرتكزة على القيم الإنسانية ونشر الفضائل بين طوائف المجتمع، مقدما الشكر للبنك الاهلي المصري على دعمه للمشروعات المجتمعية، موضحا أن مشروع قيم وحياة يعد من أكبر المشاريع التي تهتم بها الوزارة والتي تسعى لنشر القيم في ظل سرعة المجتمع المرتبطة بالتكنولوجيا، قائلا: “رأينا دائما في الدراما القديمة رسالة قيم دون اسفاف في الحديث”، موضحا أنه بسبب أن القيم صفة مكتسبة يجيب التدريب والتشجيع عليها لاظهارها.
وأعلن وزير الشباب خلال كلمته، عن تشكيل اتحاد نوعي في وزارة الشباب والرياضة باسم الاتحاد المصري للقيم والحياة برئاسة الدكتور علي جمعه، موضحا أنه سيكون اتحاد قوي وله رسالة بالتعاون مع مجموعات كبيرة الشباب فى مختلف المحافظات بالتعاون مع كل موسسات المجتمع ومراكز الشباب والوزارات المختلفة مع منصة “كياني” والتي أطلقتها وزارة الشباب بشكل تجريبي لترسيخ القيم المجتمعية.
وأشار الدكتور أشرف صبحي، إلى أن المستهدف من المرحلة الخامسة للمشروع هو تعليم وتدريب 200 الف شاب وطفل من أجل الوصول إلى إجمالي ما تم تدريبه في المشروع ل3 مليون لجميع مراحل قيم وحياة، موضحا أنه تم الاتفاق على تحويل مشروع قيم وحياة من كونه مبادرة بتوقيت زمني إلى استدامة له.
ودعا وزير الشباب بالتركيز على أندية الشباب ونوادي المرأة للتركيز على الأم بوجه خاص في نشر القيم في الأمور التربوية وخاصة بين أوساط الاطفال وخاصة ما يتعلق منها باحترام قيم المجتمع وتقبل الآخر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *