شيخ الأزهر

انطلاق ندوة “الدين والوطن فى قلب الأزهر”

بدأت فعاليات ندوة ” الدين والوطن في قلب الأزهر”، بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر بعزف السلام الوطني وتلاوة آيات من القرآن الكريم للشيخ محمد رشاد إمام الجامع الأزهر.

ويحضر فعاليات الندوة، الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء.

وتأتي الندوة ضمن احتفالات الأزهر الشريف، بالمولد النبوي الشريف وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، ويحضر فعاليات الحفل، عدد من قيادات الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية، وبعض الطلاب والطالبات.

كان افتتح الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، معهد فتيات بهوت الإعدادي الثانوي بنبروه بمحافظة الدقهلية، بحضور الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ولفيف من قيادات الأزهر والمحافظة.

وكشف الضويني إن إستراتيجية الأزهر التعليمية متوارثة جيلًا بعد جيل، مبينًا أن  معظم المدارس التعليمية في الأمة الإسلامية تلاشت إلا المدرسة الأزهرية لما لها من سمت ثابت لا يتغير، مضيفا أن استمرار الأزهر لأكثر من ألف عام يرجع إلى منهجه الوسطي المعتدل والمستنير، وبعده عن الغلو والتطرف، فاحتل مكانة كبيرة في قلوب المصريين والمسلمين في كل أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *