الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر

جامعة الأزهر تفتتح معرضًا للكتاب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب الأربعاء

تقيم جامعة الأزهر معرضًا للكتاب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتابب، غدا الأربعاء الموافق 11 من نوفمبر الجاري ولمدة أسبوعين.

وأوضح الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، أن المعرض يقام في مقر المكتبة المركزية بحرم الجامعة بمدينة نصر، مشيرًا إلى أن الجامعة تحرص على إقامة هذا المعرض السنوي؛ لتيسير الحصول على إصدارات الهيئة العامة للكتاب بأسعار مخفضة ورمزية للطلاب والباحثين.

قدم المحرصاوى، الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وللدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، لتعاونهما المثمر في إقامة هذا المعرض.

وأضاف فضيلته أن المعرض يستهدف خلق حالة من الثراء الثقافي والمعرفي لدى طلاب الجامعة وطالباتها، بما يدعم قدرتهم على التفكير والإبداع، وتحصيل العلوم المختلفة.

وأكد المحرصاوى، أن القراءة هي الأداة والوسيلة الأقوى التي تفتح للطلاب آفاقًا جديدة تساعدهم على توسيع مداركهم، وتنمي لديهم الجوانب البحثية وتجعلهم أكثر قدرة على الإسهام بشكل إيجابي في المجتمع وتنمي الحس الوطني وترسخ قيم الانتماء وحب الوطن.

 جديرًا بالذكر، أنه ياتى ذلك في إطار نشاطها العلمي والثقافي الكبير الذي تحرص عليه مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *